منوعات

اولمبياد 2024 في باريس: دليلكِ المفصّل من الألف إلى الياء

كتبت – رودينا محمد فوزى

بين شهرَي يوليو وأغسطس 2024، ستشهد العاصمة الفرنسية باريس، على اولمبياد 2024، حيث يتنافس فيه مجموعة من اللاعبين على رياضات متنوّعة. في ما يلي، سنقدّم لكِ دليل مفصّل عن هذا الحدث الرياضي الدَولي، مثل موعد انطلاق الألعاب الأولمبيّة الصيفيّة، كيفية متابعة المباريات وغيرها الكثير من التفاصيل.

ما هو اولمبياد 2024؟

الأولمبياد يُعرف رسمياً بإسم دورة الألعاب الأولمبيّة وهو عبارة عن حدث رياضي دولي، حيث يتنافس فيها العديد من الفِرق في مختلف الرياضات. أٌقيم هذا الحدث لأوّل مرّة في أثينا عام 1896. أما هذه السنة، فيأتي الأولمبياد بدورته الـ33، سيُقام في باريس، من 26 يوليو إلى 11 أغسطس 2024. تجدر الإشارة إلى أنها المرّة الثالثة التي تُقام فيها الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس.

ما هي تميمة الألعاب الأولمبية في باريس 2024؟

بشكل عام، التميمة الرسميّة للألعاب الأولمبية هي عبارة عن شكل ملموس يجسّد الروح الأولمبيّة، ويهدف إلى نشر القيم التي تميّز كل نسخة من الألعاب والتي ترتبط بشكل وثيق بثقافة الدولة المستضيفة. في عام 2024، تمّ اختيار فريج الأولمبي Olympic Phryge كإسم تميمة ألعاب باريس 2024. استلهم تصميمها وشكلها من القبعات الفريجية التقليديّة التي ترتبط بتاريخ فرنسا. فهذه القبعات هي واحدة من رموز الحريّة وتمثّل الشخصيات الرمزية للجمهورية الفرنسية.

برنامج الألعاب الأولمبية باريس 2024 يوماً بيوم

برنامج أولمبياد باريس 2024 مقسّم على العديد من الألعاب التي سيتمّ التنافس عليها، وذلك طيلة فترة الأولمبياد. ستنطلق أغلب المنافسات عند حوالي الساعة 5 بعد الظهر وستستمر عند حوالي الساعة 9 مساءً، مع الإشارة إلى أنه قد يطرأ بعض التعديلات على برنامج أولمبياد 2024. بحسب ما تمّ الكشف عنه حتى الآن، إن حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، سيُقام في 26 يوليو 2024، أمّا بالنسبة لتفاصيل مواعيد المنافسات، فيمكنكِ أن تجدينها يوماً بيوم، عند الضغط على الرابط التالي: olympics/schedule.

زر الذهاب إلى الأعلى