العالم

الجيش الإسرائيلي يستهدف مرابض مدفعية للقوات النظامية السورية

اتهمت سورية إسرائيل بالتنسيق مع جماعات إرهابية في الجولان، بالاعتداء على أحد مواقعها في الهضبة السورية المحتلة.

ويذكر ان  الجيش الإسرائيلي استهدف أمس مرابض مدفعية للقوات النظامية السورية، بعد تعرض المناطق التي تسيطر عليها إسرائيل في الجولان لإطلاق نار من الجانب السوري، مهدداً بردّ أعنف في المستقبل.

وعلى الصعيد الداخلي، أعلن التلفزيون الرسمي السوري أن القوات النظامية استعادت السيطرة على مدينة القريتين في محافظة حمص، «بعد القضاء على مجموعات إرهابيي داعش التي تسللت إليها».

ويسيطر النظام السوري على قسم فقط من الأراضي السورية في الجولان المحتل، فيما تسيطر فصائل معارضة على بقية هذه الأراضي، إحداها موالية لتنظيم «داعش<<.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه تم إطلاق 5 قذائف على شمال الجولان من الجانب السوري من الهضبة، من دون تسجيل سقوط ضحايا أو أضرار، وقال: «رداً على إطلاق نار استهدف إسرائيل، قصف الجيش الإسرائيلي 3 مرابض مدفعية تابعة للنظام السوري في مرتفعات الجولان». وأردف أن «أي تكرار (لحوادث مماثلة) في المستقبل، سيضطر الجيش الإسرائيلي إلى رد أعنف»، مضيفاً أنه «يحمّل النظام السوري مسؤولية أي عدوان ينطلق من أراضيه».

إلا أن قيادة الجيش السوري أصدرت بياناً أشارت فيه إلى وقوع «اعتداء» على أحد مواقعها في ريف القنيطرة، «ما أدى إلى وقوع خسائر مادية». واعتبرت القيادة في بيانها أن «الاعتداء يأتي في إطار التنسيق بين إسرائيل والمجموعات الإرهابية المدعومة منها في المنطقة، بعد أن أطلق الإرهابيون بإيعاز من إسرائيل قذائف هاون سقطت في منطقة خالية متفق عليها داخل الأراضي المحتلة لإعطاء ذريعة للعدو الصهيوني لتنفيذ عدوانه».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى