العالم

حماس تتحدى إسرائيل و أمريكا بزيارة طهران

 

 

 

بعد فترة زمنية قصيرة من إعلان المصالحة بين حركتي «فتح» و «حماس» في القاهرة، وصل وفد من «حماس» برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري ، إلى طهران في زيارة تستمر أياماً.

ويضم الوفد، إلى جانب العاروري، القياديين في الحركة عزت الرشق ومحمد نصر واأسامة حمدان وزاهر جبارين وسامي أبو زهري وخالد الفاهوم.

وتعتبر الزيارة تحدياً لإسرائيل والولايات المتحدة، إذ تأتي عددة تصريحات لمبعوث الرئيس الأميركي جايسن غرينبلات طالب فيها الحركة المصنفة «إرهابية» بأن «تقبل مبادئ اللجنة الرباعية، وأبرزها التزام أي حكومة فلسطينية التزاماً لا لبس فيه بنبذ العنف والاعتراف بدولة إسرائيل وقبول الاتفاقات والالتزامات السابقة» الموقعة بين إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية».

وتهدف الزيارة ، إلى إطلاع المسؤولين الإيرانيين على اتفاق المصالحة، الذي وقعته الحركة مع حركة «فتح» في القاهرة في 12 الشهر الجاري.

وسيبحث الوفد مع المسؤولين الإيرانيين التطورات السياسية في المنطقة، خصوصاً المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وسبل تعزيز العلاقات بين «حماس» وإيران، وتأكيد مواصلة الدعم الإيراني المالي والسياسي والعسكري وتدريب كوادر الحركة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى