محدش هننساك.. صور الراحل أحمد رفعت تتسيد المشاهد الأولى من مباراة الاتحاد وبيراميدز في الدوري

كتبت – رودينا محمد فوزى 

من ٣ مواسم بعد صعود نادي كوكاكولا للممتاز، اشتراه مجموعة مستثمرين محسوبين على حزب مستقبل وطن، وبالمناسبة الصفقة كان عليها شبهات واستخدمت فيها ضغوط سياسية، وكان رئيس النادي وقتها أحمد دياب، ‏البرلماني ورئيس رابطة الأندية الحالي، وابن رجل الأعمال إحسان دياب، ونائب رئيس النادي كان أحمد شوبير..

 فيوتشر باسمه الجديد اشترى رفعت، وبرضو أغلب صفقات فيوتشر كان عليها شبهات مالية وفيها ضغوط من خارج الكورة، ولعب معاهم فعلا موسمين رائعين، قبل ما يتم طلبه زي باقي اللاعبين للتجنيد..

ساعتها لاعب الكورة عنده اختيار من اتنين:
يفضل على ذمة ناديه، ويتم التنسيق مع الخدمة العسكرية حول شكل قضاء اللاعب للتجنيد، وغالبا في الحالة دي بيتم تعويض نادي الجيش بلاعب آخر..
او ينتقل مجانا لنادي طلائع الجيش مدة تجنيده..

‏أحمد رفعت فضل موجود في فيوتشر بعد وعود من أحمد دياب انه هيحل المشكلة، ومن المعروف أن لو النادي ثيشارك في بطولات إفريقية، اللاعبين اللي على ذمة التجنيد يتم إصدار تصاريح مؤقتة لهم حتى يتمكنوا من السفر..

‏نادي Future فعلا شارك في البطولة الكونفدرالية ، كان عندهم ماتش خارج الأرض في ليبيريا، وتم إصدار التصاريح اللازمة و تصريح رفعت للسفر..

‏يبدو انه قبل السفر كان جه عرض من نادي الوحدة الإماراتي لرفعت، العرض كان إعارة لمدة سنة بمبلغ 500,000 يورو مع نية الشراء مقابل مليون ونص يورو..

‏وبما أن اللاعب على ذمة التجنيد ، فأقصى مدة التصريح بالسفر من الخدمة العسكرية بيكون ثلاثة أشهر، وعشان يقدر أحمد دياب يحلل السبوبة ، لعب لعبة جهنمية على كل الأطراف بما فيها أجهزة الدولة..

‏أحمد دياب طلع تصريح سفر عادي إلى ليبريا، أثناء وجود بعثة الفريق في الترانزيت، طلبت إدارة النادي توجه رفعت إلى الإمارات ، وبعدها استغل دياب علاقته بوزارة الرياضة وطلع تصريح ينفع تقول عليه مزور إن اللاعب بيقضي فترة معايشة مع نادي الوحدة لمدة ثلاثة أشهر، واستغل ذلك في إصدار تصريح من الخدمة العسكرية لمدة ثلاثة أشهر..

طبعا المعايشة دي بتكون للاعبين الصغار والناشئين وأحمد وقتها كان عمره ٣٠ سنة وفي أوج نجوميته..

‏وفجأة يكتشف رفعت بعد غودته للبلاد، بعد مطالبات كتير ليه انه مطلوب ووضعه غير قانوني، ففسخ عقده ورجع في يناير من سنة، ورجع فعلا لعب في فيوتشر نصف موسم، قبل ما يتفاجأ ان عنده قضية بسبب تهربه من أداء الخدمة العسكرية، وان تصريح ال٣ شهور المزيف أترفض أصلا، وتم الحكم عليه بالسجن ٦ شهور عسكري، وتم إسكات كل الأصوات اللي تعرف عشان سيادة النائب ما يتفضحش .. والولد يقضي أصعب فترة في حياته بيدفع ثمن خطأ لم يرتكبه، وفي المقابل بيتم اعداد أحمد دياب ليكون رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم القادم..

‏بعد أزمة نفسية كبيرة جدا رجع أحمد للملاعب ، ولكن قلبه مقدرش يستحمل، ووقع في الملعب وسط احد المباريات، بعد أن توقفت عضلة القلب، وفعلا بعد محاولات مضنية من أجل إسعافه، استجاب وبدأ في مرحلة التعافي، ومنذ أيام تمكن من زيارة زملائه في التمرين، وكتبت له الصدفة الظهور مع إبراهيم فايق في برنامجه الجديد، ‏وقتها قال فيما قال أنه تعرض لظلم كبير جدا جدا، وأن وكيلي اللاعبين نادر شوقي وهيثم عرابي على علم بما حدث معه..

‏بعد أيام من ظهوره وبشكل مفاجئ ، توقفت عضلة القلب عند أحمد رفعت من جديد، وفارق الحياة، وهو في مقتبل العمر.. لتنفضح مع وفاته كل هذه القصة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق