اقتصاد

“فيتش” تغيرنظرتها المستقبلية للديون السيادية الروسية من “مستقرة” إلى “إيجابية”

 

عدلت وكالة “فيتش” لخدمات المستثمرين، أمس الجمعة، نظرتها المستقبلية للديون السيادية الروسية من “مستقرة” إلى “إيجابية”، ما يدل على تعافي الاقتصاد بعد سنتين من الركود.

وأكدت وكالة “فيتش” الدولية على تحسن التصنيف الائتماني للديون السيادية لروسيا بالعملات الأجنبية والوطنية على المدى الطويل، من “مستقرة” إلى “إيجابية”، لكن الوكالة العالمية أبقته عند مستوى “BBB-“.

وأشار البيان الصحفي للوكالة إن هذا القرار يعود للتغيرات الإيجابية في البلاد بسبب سياسة الحكومة الاقتصادية، وتتوقع “فيتش” أن يواصل البنك المركزي الروسي عمله لبلوغ معدلات تضخم منخفضة، تزامنا مع خفض تدريجي لأسعار الفائدة.

ويتوقع خبراء الوكالة أن يبلغ معدل التضخم في روسيا خلال العامين القادمين نسبة 4.5%، ويترافق ذلك مع نمو الاقتصاد الروسي في هذا العام بنسبة 2%، وفي 2018 و2019 بنسبة 2.1%.

كما أضافت  “فيتش” إن عجز الميزانية الفيدرالية سيتراجع في 2017 إلى 2% من حجم الناتج المحلي الإجمالي، وبلوغ نقطة التعادل في 2019، أي عدم تسجيل عجز في الميزانية.

يذكر أن وكالة التصنيف العالمية “ستاندرد آند بورز” أكدت في وقت سابق من الشهر الجاري تصنيف روسيا الائتماني عند مستوى “BB+”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى