عرب

عيد العزاب الصينى : Xiaomi تحقق عائدات قياسية

محمود العنانى

أصبحت شركة Xiaomi مرة أخرى أكبر بائعة للهواتف الذكية في يوم العزاب الصيني ” Singles Day ” – اليوم 11 من شهر نوفمبر من كل عام. في غضون 24 ساعة فقط، تمكنت الشركة الصينية من بيع منتجات بقيمة 2.46 مليار يوان صيني وهو ما يعادل 370 مليون دولار أمريكي. في الواقع، شركة Xiaomi هي على رأس القائمة للسنة الخامسة على التوالي كما أنها حطمت رقمها القياسي السابق.

هذا الرقم القياسي كانت شركة Xiaomi قد سجلته في العام 2014 عندما نجحت في بيع منتجات بقيمة 1.56 مليار يوان صيني. هذا العام تجاوزت هذا الرقم في أقل من 11 ساعة. وهذا ليس فقط بفضل الهواتف الذكية، فمحفظة الشركة تشمل منتجات أخرى مثل أجهزة التلفزيون، والأجهزة المنزلية المتصلة IoT، والملحقات، فضلا عن العديد من المنتجات الأخرى.

الرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi، السيد Lei Jun قام بنشر صورة إحتفالية مع رابط لتقرير من مؤسسة IDC المتخصصة في بحوث السوق يشير إلى أن شركة Xiaomi هي الشركة الأكثر مبيعا للهواتف الذكية في الهند خلال الربع الثالث من هذا العام بحصة سوقية تبلغ 23.5 في المئة. منذ حوالي عام، كانت شركة Xiaomi في المرتبة الثانية بحصة سوقية تبلغ 10.7 في المئة فقط.

في حالة إذا كنت لا تعلم ذلك، فيوم العزاب ” Singles Day ” في الصين هو بمثابة يوم الجمعة الأسود Black Friday في الولايات المتحدة الأمريكية. والفكرة من هذا اليوم هو أنه إذا كنت وحيدا، ولم يكن لديك إلتزامات ( على الأقل ليس لديك شريك في الحياة ولست قلقا بشأن حاجيات الأطفال ) فهذا يعني بأنه يجب عليك الإحتفال عن طريق الذهاب لإنفاق المال على الأشياء التي تريدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى