الدكتور أشرف منصور: نمتلك خريجين لديهم قصص نجاح مُلهمة في مصر وألمانيا

كتب – يحيى الصباغ

أكد الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة،  أن خريجى الجامعة شرفوا مصر وجامعتهم حول العالم، وأن خريجي الجامعة مُرحب بهم في أسواق العمل المحلية والدولية والعالمية، لافتًا أنهم يمثلون الأمل والمستقبل.

وقال الدكتور أشرف منصور – خلال لقائه مع مجموعة من خريجى الجامعة الألمانية بالقاهرة بحضور مجموعة من الصحفيين المصريين بمدينة شتوتجارت الألمانية – إن الجامعة ترتكز على أسس ومبادئ الاحترام، والحيادية، والإتاحة لجميع الموهوبين، بإختلاف خلفياتهم، كما أنها مكان تمثل فيه حرية العلم والبحث العلمي كجوهر أساسي لعملها.

وأضاف منصور أن الجامعة الألمانية لم تتجاوز 25 عاما، على تأسيسها ولكنها الآن تضاهي كبرى الجامعات العالمية، وأن من أسباب نجاح الجامعة أنها لم يكن لديها يومًا تمييز بين طالب وآخر، وأن الجامعة تذخر بالعديد من قصص النجاح المُلهمة.

ونوه رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة إلى أن خريجي الجامعة الألمانية يتبوؤن الآن مناصب كبيرة في قطاعات كثيرة في مصر والعالم،  فضلًا عن المشروعات الخاصة التى يتولون إدارتها وحققت نجاحات كبيرة، لافتًا أن الجامعات هي المسؤولة عن تطور المجتمعات وكان من أهم أهداف الجامعة الألمانية في القاهرة تقديم خريج يُحدث تغير في المجتمع الذي يعمل أو يعيش فيه.

وتابع قائلاً:“ أن الجامعة الألمانية في القاهرة نجحت في أن تجعل من طلابها وخريجيها فريق عمل واحد وجعلهم قادرين على فكرة العمل الجماعي والاستفادة من الخبرات المتنوعة الموجودة لدى الجميع، وأن يتكاتفوا من أجل خدمة البشرية، مشيرًا إلى أن البرامج العلمية الموجودة في الجامعة تجمع بين الدراسة وسوق العمل، حيث يستطيع الطالب أثناء تواجده في الجامعة الجمع بين الدراسة في القاعات والعمل من خلال المعامل.“

وذكر الدكتور أشرف منصور، أن خريجى الجامعة الألمانية يمتلكون قدرات خاصة تؤهلهم للعمل في مختلف دول العالم، بفضل ما حصلوا عليه من علوم أكاديمية وخبرات عملية في مختلف المجالات، قائلًا:“ خريجي الجامعة الألمانية في مصر، بتواجدهم في وظائف كثيرة حول العالم هو أكبر اعتراف بجودة ما تلقوه من تعليم.“

ونوه منصور إلى أن الجامعة الألمانية بالقاهرة تفخر بأنها تقدم للعالم القوى البشرية المؤهلة على أعلى مستوى ثقافى وعلمى ونفسى، ليكون لهم تواجد هام بسوق العمل المصرى والعالمى.

واختتم منصور حديثه للخريجين أنه حمل على عاتقه 8 مبادئ راسخة منذ إنشاء الجامعة للوصول إلى خريج بمواصفات عالمية، وهي: «الاستقلالية، إتاحة الفرص وعدم التمييز، الحيادية، الشفافية والمساواة، التعددية، مناهج ألمانية بمعايير أوروبية، التطبيق العملي، البحث العلمي».

من جانبه، أكد الدكتور ياسر حجازى رئيس الجامعة الألمانية في القاهرة، أن طلاب الجامعة دائما متميزين، ومؤثرين، وأن خريجى الجامعة هم الذين صنعوا سمعة طيبة للجامعة في كل دول العالم، وأنه فخور بكل أبنائه الطلاب.

وقال الدكتور ياسر حجازى، إنه يفخر بكل طالب حقق إنجازات علمية في مختلف دول العالم، وأن الجامعة مستمرة في رسالتها، وأن الجامعة تبني جسور بين الطلاب والخريجين لنقل المعرفة والخبرات المختلفة والنجاحات، قائلًا:“ خريجي الجامعة الألمانية هم سفراؤنا حول العالم.“

من جانبهم، أعرب خريجي الجامعة الألمانية بالقاهرة عن سعادتهم بعقد هذا اللقاء، بحضور الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة والدكتور ياسر حجازي رئيس الجامعة ومجموعة كبيرة من الصحفيين المصريين، حيث أكدوا فخرهم بالجامعة واعتزازهم بما قدمته الجامعة الألمانية لهم خلال مشوارهم العلمي، وهو ما أهلهم للتواجد في كبرى أسواق العمل العالمية.

وأضاف خريجي الجامعة الألمانية أن جودة التعليم الذي تلقوه ساهم في تميزهم العالمي، مؤكدين أن الجامعة الألمانية تتابع معهم بشكل مستمر كافة الأمور التي تخصهم في حياتهم العملية، حتى بعد التخرج، وهو الأمر الذي عزز من نجاحهم في مختلف المجالات.

شهد اللقاء، استعراض نجاحات خريجي الجامعة الألمانية بالقاهرة وتجارب نجاحهم المختلفة، وتواجدهم المؤثر في كبرى الشركات والمؤسسات المصرية والدولية والعالمية، إلى جانب استعراض مشاريعهم الخاصة وقصص نجاحهم في أسواق العمل المختلفة.

حضر اللقاء، طارق زكي خريج كلية هندسة و تكنولوجيا المعلومات، محمد الحوريني خريج كلية هندسة و علوم المواد، محمد شلبى خريج كلية هندسة وتكنولوجيا المعلومات، مصطفى حسين خريج كلية هندسة و علوم المواد، خالد زياد خريج كلية هندسة و تكنولوجيا المعلومات، محمد بهجت الركيبي خريج كلية هندسة و تكنولوجيا الإعلام.

كريم عيسى خريج كلية هندسة وتكنولوجيا المعلومات، ياسر شعيشع خريج كلية هندسة و علوم المواد، أكرم أمين خريج كلية هندسة و تكنولوجيا المعلومات، يوسف عبد الودود خريج كلية هندسة و علوم المواد، إيمان بلال خريجة كلية هندسة و تكنولوجيا الإعلام، أحمد حسنين خريج كلية هندسة وتكنولوجيا الإعلام، عادل زعلوك خريج كلية هندسة وتكنولوجيا المعلومات، عمر حمودة خريج كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية.

كذلك، جون موسى خريج برنامج الهندسة المدنية، عمرو علي خريج كلية هندسة و علوم المواد، معتز هلا خريج كلية الصيدلة و التكنولوجيا الحيوية، احمد زهران خريج كلية هندسة وعلوم المواد، كريم ارمانيوس خريج كلية هندسة وتكنولوجيا المعلومات، رؤيا سليمان خريجة كلية هندسة و علوم المواد قسم ميكاترونيكس، كارين جورج خريجة كلية الصيدلة و التكنولوجيا الحيوية، ايهاب عبد العزيز خريج كلية علوم الهندسة والمواد، ياسر الزنط خريج كلية هندسة وتكنولوجيا المعلومات، يارا محمد حسين خريجة كلية تكنولوجيا الإدارة، هشام عمران خريج كلية هندسة وتكنولوجيا الإعلام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق