العالم

“مؤذن المسجد النبوي الشريف ” من الأكثر تأثيرًا عربيا في المسؤولية المجتمعية

كتب – يحيى الصباغ 
وقع الإختيار من قبل الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية،على فضيلة الشيخ الدكتور اياد بن احمد شكري ، المؤذن بالمسجد النبوي الشريف واحداً من مائة شخصية عربية

د. إياد المعلم بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ضمن أكثر الشخصيات العربية تأثيرًا في مجال المسؤولية المجتمعية على مستوى العالم العربي.

و يعد”شكري”من الشخصيات السعودية البارزة مجتمعيًا لما يقدمه من إسهامات وخدمات تطوعية مشهودة تجاه المجتمع من خلال إنتسابه للعديد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية و الوقفية بمملكتنا الغالية.

و من أبرز الجهات التي خدم فيها فضيلته:
رابطة العالم الإسلامي كعضو الهيئة العالمية للتعريف بالاسلام سابقا ،كذلك القوات المسلحة السعودية و وزارة الحرس الوطني و المديرية العامة للأمن العام والدفاع المدني كداعية متعاون مع إدارات الشؤون الإسلامية،و عضو في لجنة العناية بالحجاج و الزائرين في إمارة المدينة المنورة سابقا ،و عضو في جمعية الشباب وجمعية معالم و جمعية المستودع الخيري وجمعية الدعوة وتوعية الجاليات و رعاية الصحية،كما شغل منصب مدير إدارة العلاقات العامة و الإعلام و تنمية الموارد بمستودع المدينة المنورة الخيري،و مشرفًا على تنمية الموارد بالجمعية
و عضو مجلس إدارة مؤسسة دار الآل و الصحب الوقفية و وقف طلبة للاستشارات الوقفية والوصايا غيرها من المناصب.

حرص د.”شكري” من خلال المهام الموكلة اليه في هذه الجهات الرسمية على تحقيق مستهدفات رؤية المملكة الطموحة٢٠٣٠ تجاه المسؤولية المجتمعية لما توليه القيادة الرشيدة-سددها الله-تجاه هذا الجانب المهم.

زر الذهاب إلى الأعلى