جامعة حلوان تبحث سبل التعاون مع معهد بحوث المحاصيل السكرية

كتب – يحيى الصباغ 

تسعى جامعة حلوان جاهدة نحو تعزيز التعاون مع مؤسسات متعددة بهدف تحقيق شراكات استراتيجية رائدة، هذا ما أكده الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الذي أشار إلى أهمية الجامعة كواحدة من أقدم الجامعات المصرية، وتتميز جامعة حلوان بتنوع كلياتها وتخصصاتها المتميزة، بالإضافة إلى وجود وحدات ذات طابع خاص وبرامج علمية حديثة، وفي هذا السياق، تعمل الجامعة على تطوير برامجها لتلبية احتياجات المجتمع.
بالإضافة إلى ذلك، أكد رئيس جامعة حلوان على أنه تم إنشاء مكتب استشاري في الجامعة، والذي يُعَد بمثابة بيت خبرة للشراكات الهندسية، منوها ان الجامعة بدأت بالفعل في التعاون مع مجموعة متنوعة من المؤسسات بهدف تحقيق مشاريع مشتركة تعزز التطور والابتكار في مجالات متعددة.
كما أكد الدكتور “قنديل” على اهمية مشاركة مركز البحوث والدراسات التكنولوجية كأحد أهم بيوت الخبرة بالجامعات المصرية فى أعمال التطوير بمختلف الهيئات والوزارات لتحقيق الرؤية الاستراتيجية للدولة المصرية تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حيث أصدرت جامعة حلوان بيانًا يفيد استقبال الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، للدكتور أيمن العش، مدير معهد بحوث المحاصيل السكرية التابع لمركز البحوث الزراعية، بهدف بحث وتعزيز سبل التعاون بين الجامعة والمعهد، بحضور الدكتور أحمد بنداري، وكيل كلية الهندسة بالجامعة ومدير مركز البحوث والدراسات التكنولوجية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة سبل التعاون بين مركز الاستشارات بالجامعة ومعهد المحاصيل السكرية فيما يتعلق بأعمال التصميم الهندسي لمحطات الرفع وأنظمة الري الحديثة والري المطور، بالإضافة إلى مشاركة في عمليات المشاريع الوطنية. تم التأكيد على أهمية هذا التعاون البناء في مجالات التصميم والإشراف على التنفيذ، مستفيدين من العلاقات المثمرة بين الجميع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق