بيان الجالية الأذربيجانية في الدول العربية

أصدرت الجالية الأذربيجانية في الدول العربية بيانا استنكرت فيه ما حدث من قِبل القوات المسلحة الأرمينية غير الشرعية في منطقة قره باغ الأذربيجانية.
وفي الفترة الماضية أطلقت القوات الأرمينية النار على منطقة قره باغ في أذربيجان وواصلت زرع الألغام في أراضي أذربيجان والاعتداء على المدنيين.
ومن خلال هذه الإجراءات التي يستخدمها الجانب الأرميني، فإنه يحاول نشر الخوف وقتل المدنيين الأذربيجانيين بشكل عشوائي وإعاقة عودة النازحين الأذربيجانيين وكذلك إعاقة أعمال الإعمار المدنية في المناطق المحررة.
وتستنكر الجالية الأذربيجانية هذه الاعتداءات وتصفها بأنها استمرار للسياسة الإرهابية المقصودة والمخططة التي تستخدمها أرمينيا ضد أذربيجان.
وفي غير مرة ذكرت وزارة الدفاع الأذربيجانية أن استمرار وجود القوات المسلحة الأرمينية في منطقة قره باغ الأذربيجانية يشكل مصدر تهديد خطير للسلام والاستقرار الإقليمي.
ولذلك بدأت وزارة الدفاع الأذربيجانية إجراءات مكافحة الإرهاب ذات الطبيعة المحلية في المنطقة من أجل ضمان واستعادة الهيكل الدستوري لجمهورية أذربيجان.
ولذلك فإن الجالية الأذربيجانية تدعو المجتمع الدولي إلى تحمل المسؤولية تجاه ما يحدث من استفزازات من الطرف الأرميني تجاه أذربيجان، وتدعو إلى الضغط على أرمينيا لسحب القوات والمسلحين التابعين لها من الأراضي الأذربيجانية وتقديم خريطة الألغام التي زرعتها أرمينيا في أذربيجان. ومن المؤسف أن هذه الألغام راح بسببها مئات الضحايا.
وتوضح الجالية الأذربيجانية أن أذربيجان في هذه الأيام تقوم بعملية طرد الإرهابين المسلحين غير القانونين من أراضيها.
وتدعو المجتمع الدولي إلى الضغط على أرمينيا للوصول إلى إبرام اتفاقية السلام لإنهاء الحرب وتوقف التخريب حتى يعود السلام ويعم المنطقة برمتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق