رئيس الاتحاد الدولي للألعاب المائية يجتمع مع رئيس الوزراء السوري لمناقشة تطوير اللعبة

كتب – يحيى الصباغ 

التقى رئيس الاتحاد الدولي للألعاب المائية حسين المسلم برئيس الوزراء السوري المهندس حسين عرنوس ورئيس اللجنة الاولمبية السورية ورئيس اتحاد السباحة السوري حيث ناقشوا تطوير الرياضات المائية وزيادة الفرص للشباب لممارسة هذه الرياضة بأمان.
وأكد الرئيس المسلم على التزام الاتحاد الدولي للعبة على مساعدة سورية لإعادة بناء بنيتها التحتية الرياضية بتوفير الفرص للجيل القادم من الرياضيين الممارسين للالعاب المائية من خلال برنامج السباحة للجميع في العالم للألعاب المائية – السباحة من أجل الحياة-
وقال رئيس الاتحاد الدولي للألعاب المائية حسين المسلم خلال زيارته لأحد المسابح بمدينة دوما الذي تمّ تدميره في الحرب “أولويتي الرئيسية كرئيس هي إتاحة الوصول إلى الرياضات المائية لأكبر عدد ممكن من الناس, هذا تحد كبير في سورية، وهي دولة تأثرت بكل من الحرب والكوارث الطبيعية, وبرنامج السباحة من أجل الحياة هو مثال رائع على كيفية تقديم المساعدة التي تحتاجها البلدان”. .
وأشار المسلم الى أن السباحة العالمية للألعاب المائية للجميع – وهو برنامج السباحة من أجل الحياة- مبادرة عالمية تهدف إلى تعليم وتشجيع الناس من جميع الأعمار والقدرات على كيفية السباحة وتعزيز النشاط البدني من خلال السباحة في جميع أنحاء العالم.
ويوفر البرنامج التدريب والموارد لمساعدة الدول على تطوير برامج مائية مستدامة ويمكن الوصول إليها , إضافة إلى تسليط الضوء على أهمية سلامة اللعبة .
وقال المسلم: “أنا ممتن للغاية للدعم الذي قدمه لنا رئيس الوزراء السوري المهندس حسين عرنوس، وكذلك رئيسا اللجنة الأولمبية الوطنية السورية والاتحاد السوري للسباحة”.
وفي الوقت الذي تعمل فيه سورية على إعادة البناء بعد سنوات من الحرب والزلزال بقوة 7.8 درجة الذي ضرب البلاد في 6 شباط الماضي ، يفخر الاتحاد الدولي للالعاب المائية بدعم تعافي سورية والعمل مع الاتحاد السوري للسباحة في دعم الجهود لإدخال المزيد من الناس للممارسة هذه الرياضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق