العرض الأول لفيلم الخيال العلمي الصيني «Wandering Earth 2» في مصر

كتب – يحيى الصباغ 

شارك المركز الثقافي الصيني بالقاهرة في استضافة مراسم العرض الأول بمصر لفيلم الخيال العلمي الصيني “Wandering Earth 2” في 11 مارس 2023، بحضور السيد تشانغ تاو القائم بأعمال سفارة الصين لدى مصر؛ والسيد يانغ رونغهاو المستشار الثقافي الصيني؛ ود. عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق، وغيرهم من صناع السينما وكتاب السيناريو والمخرجين والاعلاميين.
تدور أحداث الفيلم في المستقبل. تواجه البشرية كارثة هائلة. الأرض على وشك أن تبتلعها الشمس؛ على سكان الأرض التعامل مع كوارث سقوط القمر.. جاذبية المشتري.. وميض الهيليوم في الشمس.. وازمة الصعود للفضاء.. تبذل البشرية كل ما في وسعها لإنقاذ الأرض وحماية كوكبها الأم.
أشاد الجمهور الذي تمت دعوته لحضور العرض الخاص بالفيلم، وخاصة مع ظهور مستوى متميز لصناعة السينما الصينية، من خلال المعالجة العلمية للكون بأسره، والخيال الغني القائم على العلم والتقنيات والمشاعر الإنسانية الصادقة.
قبل أيام قليلة عرض فيلم “The Wandering Earth 2” في العديد من البلدان حول العالم، محطمًا الأرقام القياسية لإصدارات الأفلام الصينية بالخارج، واكتسب اعجاب عدد كبير من الجماهير حول العالم، وقدم للجمهور العالمي بتجربة فريدة من نوعها لتذوق قوة أفلام الخيال العلمي الصينية. من المقرر طرح الفيلم بدور العرض المصرية رسميًا للجمهور يوم 15 مارس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق