توريد 10 آلاف طن يومياً لصوامع شركة مصر الوسطى في عدد من المحافظات

كتب – يحيى الصباغ

كشفت شركة مطاحن مصر الوسطى ، أن موسم القمح هذا العام مبشر للغاية وهناك زيادة  معدلات التوريد بمواقع الشركة في محافظات المنيا والفيوم وبني سويف وأسيوط بمعدل 2500 طن يومياً في المتوسط بإجمالي 10 آلاف طن في  المحافظات الأربعة .

و قال بكري حسن الرئيس التنفيذي لشركة مطاحن مصر الوسطى، أن الشركة  تمتلك 9 مطاحن في 4 محافظات (2 بمحافظة الفيوم ،2 في محافظة بني سويف،و2 في محافظة اسيوط،3 بمحافظة المنيا) بإجمالي طاقة طحن بلغت 2551 طن يوم.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية على مطاحن و صوامع شركة مطاحن مصر الوسطى في محافظة المنيا بمشاركة رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية و الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة المنيا .

و اضاف حسن أن بعض المطاحن شهدت عمليات تطوير لرفع طاقة الطحن كمطحن تبارك ببني سويف الذى تم زيادة طاقته لتبلغ660 طن طحن يوم ، و مطحن بني مزار الذى تم رفع طاقة الطحن من 375 طن الى 660 طن طحن يوم، ومطحن سلندرات اسيوط تم زيادة طاقة الطحن من 200 طن الى 360 طن .

لافتا الى أن الهدف من تطوير المطاحن ليس فقط زيادة الطاقة الانتاجية بل زيادة الكفاءة لرغيف خبز مناسب مما ينعكس على حياة المواطن، مضيفا أنه يتم العمل حاليا على رفع طاقة مطحني بوهلر الفيوم و بوهلر اسيوط لتبلغ 300 طن طحن يوم لكل منهما .

وأوضح أن  الشركة تتبعها 4  صوامع بطاقات تخزينة 110 الف طن ، لافتا إلي  أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة السعات التخزينية بنحو 50٪ ، من خلال إقامة بناكر جديدة في محافظات الشركة بحيث يتم إقامة بنكر في كل محافظة .

و أوضح حسن أنه يتم إنتاج نخالة ردة بمعدل 465 طن يوم بسعر 4800 جنيه للطن الواحد والتي يتم استخدامها في إنتاج الخبز البلدي المدعم .

وفيما بالمشروعات السكنية التابعة للشركة أكد بكري أنها لا تزال قائمة في خطة الشركة و مستهدف إقامته في المحافظات التابعة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق