مديرية التموين بالشرقية: ٧٤٠ الف طن قمح محلي خلال الموسم الحالي تابع التفاصيل

كتب – يحيى الصباغ 

قالت المهندسة فايزة عبدالرحمن وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الشرقية أن 57 نقطة استقبال ما بين تجميع و تخزين بسعة إجمالية 800 الف طن قمح محلي في المحافظة .

و أضافت مديرة التموين والتجارة الداخلية في الشرقية أن من بين تلك النقاط 8 صوامع ( 7 صوامع حكومية و صومعة قطاع خاص ) بسعة إجمالية 400 الف طن ، تقوم باستلام القمح من المزارعين في محافظات الشرقية والدقهلية وبورسعيد خلال موسم التوريد الحالي.

و أكدت أنه متوقع أن يتم استلام نحو 740 الف طن قمح محلي خلال الموسم الحالي مقارنة بنحو 650 الف طن في الموسم الماضي .

جاء ذلك خلال جولة تفقدية بمشاركة رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية و مسؤولي الشركة القابضة للصوامع والتخزين في محافظة الشرقية على نقاط تجميع و استلام القمح المحلي .

و في هذا السياق أوضح أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة بأن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قد تلقى تقريرًا من وكلاء الوزارة مديري مديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات عن فتح جميع مواقع استلام الاقماح للعمل بشكل منتظم لاستقبال القمح من الموردين والمزارعين اليوم ثالث أيام عيد الفطر المبارك والموافق 4 مايو 2022 .

وأشار المتحدث الرسمي للوزارة بأن مواقع إستلام الاقماح تعمل يومياً من الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساءً، كما يقوم وزير التموين بالمتابعة المستمرة مع المحافظين للوقوف على انتظام سير الأعمال لضمان نجاح الموسم واستقبال كافة الكميات المستهدفة .

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تستهدف استلام ما بين 5.5 مليون الي 6 ملايين طن قمح محلي خلال موسم التوريد الحالي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق