إيناس حامد : “صحتك بين إيديك ” استراتيجيات الإعلام والمبادرات الرئاسية فى ظل كورونا

يحيى الصباغ

تحت رعاية ا.د خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ود. مجدى عبد الله مؤسس الجزيرة العالى نظم الجزيرة العالي للإعلام وعلوم الاتصال مؤتمره العلمي الأول ” الإعلام والمبادرات الرئاسية في ظل جائحة كورونا”، والذى عقد يومي الثلاثاء والأربعاء ١٩-٢٠ يناير ٢٠٢١ برئاسة الأستاذة الدكتورة إيناس محمود حامد أستاذ الإعلام جامعة عين شمس وعميد الجزيرة العالي للإعلام وعلوم الاتصال. وذلك عبر منصة زوم . ضم المؤتمر الذي يحمل شعار “صحتك بين إيديك” عددًا من المحاور الهامة والتي تناقش دور الإعلام والمبادرات الرئاسية خلال جائحة كورونا .

ضم المؤتمرحلقات نقاشية هامة جلسة نقاشية ا.د محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية بعنوان التوعية الإعلامية والصحية والمبادرات الرئاسية في ظل جائحة كورونا.

وجلسة نقاشية أخرى للاذاعى والاعلامى محمد نوار رئيس الاذاعة المصرية ود. لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب عن استراتيجيات ودور الإعلام المرئي والمسموع والمقروء في التوعية الصحية للمواطن المصري في إطار المبادرات الرئاسية
وجلسة نقاشية ثالثة للأستاذ/ على حسن رئيس مجلس إدارة وكالة أنباء الشرق الاوسط حول استراتيجيات وكالات الانباء فى ظل جائحة كورونا .

كما ترأس الجلسات العلمية للمؤتمر عدد من كبار أساتذة الإعلام في مصر والوطن العربي الأستاذ الدكتور محمود علم الدين أستاذ الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة والمتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة والأستاذة الدكتورة اعتماد خلف معبد أستاذ الإعلام وثقافة الأطفال كلية الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس .

اما الجلسة الثالثة ترأستها أ.د إيناس محمود حامد أستاذ الإعلام بجامعة عين شمس وعميد معهد الجزيرة العالى للاعلام وعلوم ورئيس المؤتمر.

وقد شارك في الجلسات عدد من أساتذة الإعلام في مصر والوطن العربي وعلى رأسهم الأستاذ الدكتور عطا حسن عميد كلية الإعلام بالجامعة القاسمية بالإمارات و الأستاذ الدكتور حمزه سعد أستاذ الإعلام المشارك بجامعة زايد بالإمارات والدكتور فيصل الشميري الأستاذ المساعد بجامعة أم القرى بالمملكة العربية السعودية بالإضافة إلى عدد كبير من الباحثين المصريين والعرب كما يشارك بالمؤتمر عدد كبير من المشتغلين بمجال الإعلام وعدد كبير من الصحفيين .

من جهة اخرى ، أكدت الأستاذة الدكتورة إيناس محمود حامد عميد المعهد ورئيس المؤتمر ، أن المؤتمر يأتي فى إطار حرص الجزيرة العالي على رصد دور المبادرات الرئاسية في دعم ومساندة الدولة ومؤسساتها أثناء الأزمات وإلقاء الضوء على دور الإعلام فى إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد ومواجھة محاولات التشكیك وترویج الشائعات والأخبار المزیفة وكیفیة تقدیم المعلومات الموثقة، والدور الذى یؤديه الإعلام الرسمي في تشكیل الرأى العام في عصر وسائل التواصل الاجتماعي وصحافة المواطن.

وأضافت أن المؤتمر يسلط الضوء على التحدیات التى تواجه الدولة أثناء الأزمة، ودور الإعلام في تغطية الأزمة كذلك في الدعم المعنوي للفريق الطبي أثناء مواجهة أزمة كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق