إفتتاح نادي ريادة الأعمال بالجامعة المصرية الصينية تابع التفاصيل

يحيى الصباغ
إفتتح الأستاذ الدكتور أشرف الشيحى رئيس الجامعة المصرية الصينية ووزيرالتعليم العالى والبحث العلمي السابق نادي ريادة الأعمال بالجامعة وعقدت ندوه متفردة تحت عنوان “رحلة رائد أعمال من الشغف للتنفيذ” لنشر ثقافه ريادة الاعمال وخلق فرص عمل مبنيه على الابتكار والإبداع .

و استعرضت الأستاذة الدكتورة رشا الخولى نائب رئيس الجامعة ومدير مكاتب التايكو أهداف و مهام نادى ريادة الأعمال بالجامعة المصرية الصينية، وقدمت نماذج شابة ملهمة وناجحة من رواد الأعمال و أصحاب مبادرات وخبراء فى مجال ريادة الأعمال والٳبتكار لتشجيع الطلاب على التفكير الٳيجابى وغرس الثقة، وتشجيع المشاركة والتفاعل بين المجتمع الطلابي وأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بالجامعة المصرية الصينية.

الجامعة المصرية الصينية تحرص دائماً على خدمة المجتمع وبناء زخم ريادي وتعزيز الإبتكار والتحول الى مفهوم الجامعة الريادية التى تبنى مناهجها وتخصصاتها لتخريج طلاب قادرين على خلق فرص العمل في السوق. وتوجيه الشباب للعمل الحر ومساعدتهم في تأسيس شركات ناشئة قائمة على أفكار مبتكرة تسهم في تنمية الاقتصاد الوطني وزيادة الناتج القومي الإجمالي وتنوع مصادره وخلق المزيد من فرص العمل للشباب.

الجدير بالذكر أن نادي ريادة الأعمال بالجامعة تحت قيادة الدكتوره غاده البدوي – الذي ينفذ في إطار برنامج أكاديمية البحث العلمي لتعزيز الابتكار ونشر ثقافة وفكر ريادة الأعمال داخل الجامعات، وربط الجامعة بالمجتمع- يقوم بدور كبير في تعزيز هذا التوجه وتأهيل وتدريب الطلاب على مهارات وأساسيات ريادة الأعمال وإدارة وتأسيس الشركات الناشئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق