العالم

الولايات المتحدة الأمريكية تتهم شركة إماراتية باغراق السوق الأمريكية بقضبان الصلب الكربوني والسبائكي

أكدت  دولة الإمارات، اليوم الأربعاء، إنها لن تدخر جهدا في الدفاع عن صناعاتها بعد أن خلصت الولايات المتحدة إلى أن شركات إماراتية تغرق السوق الأمريكية بقضبان الصلب الكربوني والسبائكي.

وأعلنت وزارة التجارة الأمريكية في نتائج تحقيق أولي في الـ6 من سبتمبر/أيلول أن مصدرين من الإمارات باعوا منتجات من قضبان الأسلاك بأقل من القيمة العادلة بنسبة 84.1%، مضيفة أنها ستطلب من الجمارك الأمريكية تحصيل رسوم عليها.

من جهتها، قالت وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات  إنها تولي اهتماما كبيرا للتحقيقات وستدافع عن الصناعات الإماراتية بكل ما تملك من وسائل، وبما يتماشى مع اتفاقيات منظمة التجارة العالمية.

واتخذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من سياسة “أمريكا أولا” شعارا خلال حملته الانتخابية، متعهدا بالدفاع عن الشركات الأمريكية ومراجعة الاتفاقيات التجارية أو التفاوض على أخرى جديدة لتعزيز قطاع الصناعات التحويلية الأمريكي.

وأوضحت  الإمارات أن الحفاظ على نظام تجاري حر مفتوح متعدد النواحي مع الولايات المتحدة أمر مهم جدا، لكن صادراتها لن يكون لها أثر ملموس على قطاع قضبان الأسلاك المحلي الأمريكي.

وذكرت الوزارة أن الصادرات الإماراتية من قضبان الأسلاك إلى الولايات المتحدة لم تشكل سوى أقل من 1.4% من إجمالي الواردات الأمريكية في 2016، بدورها، تقول الولايات المتحدة إن قيمة صادرات قضبان الأسلاك الإماراتية إليها في 2016 بلغت 7 ملايين دولار.

ومن المقرر أن يصدر قرار نهائي بخصوص مكافحة الإغراق من وزارة التجارة الأمريكية، والذي يشمل تحقيقات بشأن دول أخرى، في 21 نوفمبر/تشرين الثاني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى