رياضة

كمال درويش في حوار خاص للعالم العربي :

الكرة في وضع مخجل .. أغلبية الجمعية العمومية للزمالك أهلاوية وتصدر لهم توصيات بانتخاب أشخاص معينة .

 

محمد الهليس– إسراء السيد – إسراء عادل

تصوير : مصطفى النشرتي

صرح  الدكتور كمال درويش رئيس نادي الزمالك السابق  في حوار خاص  لموقع ”  العالم العربي  ” بأن النادي في عثرة طال وقتها ومطلوب من الجميع التعاون والتكاتف من أجل القضاء على الأزمات و الازدهار ماديا  وحدوث تطور مشهود للجميع , مؤكدا بأنه تم تطوير النادي بشكل كبير عن الأعوام السابقة  بعد أن كان شيء لا يذكر .

كما تمنى  ” درويش ” من الجمعية العمومية للزمالك باختيار مصلحة النادي أولا في كل شيء من أجل  حصول فريق  الكرة على بطولة الدوري العام  هذا الموسم  و ترضية  الجماهير  العاشقة للجمهور الأبيض  وإلى تفاصيل الحوار .

-في البداية  كيف تري وضع كرة القدم في الزمالك خلال الموسم الماضي  ؟

الكرة في الزمالك مثل أي فريق في العالم , فمثلاً برشلونة وأزمة ترك نيمار للفريق وصعوبة التعاقد مع  كوتينيو , و المشكلة  في القلعة البيضاء  أن كل شخص يفكر بطريقه فردية , وهذا يؤثر على مصلحة الفريق بشكل عام .

والزمالك يحتاج إلي تغيير عناصر بعينها  وليس الفريق ككل ,كما يجب التعاقد مع مدير فنى علي النظام الأوروبي.

-تعليقك على أسلوب التعاقد مع اللاعبين ؟

لا بالطبع , ففي مصر عموماً يتم اختيار الصفقات عشوائياً , ولكن هناك مقاييس علمية مثل معدل إحراز الأهداف و صناعة الفرص بالإضافة  إلي الالتزام السلوكي وأنا شخصيا كنت أطبق هذا النظام  خلال  فترة رئاستي للزمالك .

-كيف تري كثرة تغيير الأجهزة الفنية خلال الموسم الماضي ؟

التغير أحياناً مطلوب لكن ليس في وسط الموسم وبهذا العدد الكبير, عندما كنت رئيساً للزمالك أقلت كابرال رغم فوزه بــ7 بطولات , لأنه  لم يفعل شيء يستدعى وجوده  و بالتالي  أحضرت لجنة من الأساتذة لتقييمه وكان موقفهم لا يختلف عني كثيرا .

المشكلة داخل الأبيض إدارة أم جهاز فني و لاعبين  ؟

الثلاثة , بالإضافة إلي أن معظم لاعبي الزمالك الآن ليسو من أبناء النادي , فمن تربي في الأهلي أو الزمالك يري المركز الثاني مثل الأخير ويلعب دائماً علي البطولة .

-من الأفضل المدير الفني المصري أم الأجنبي ؟

بالطبع الأجنبي وأعتقد أنه الاختيار الأفضل للزمالك  في الوقت الحالى .

-حدثنا عن تجربة ميدو  في  2013 ؟

ميدو أحد طلابي في السنة  الأولي  وكان  وقتها  يلعب في الزمالك قبل الهروب  إلي الخارج  ولكني  حفظت  حق  النادي  وربحنا من انتقالاته الكثير من الأموال علي نفس  طريقة المقاولون مع صلاح ,و أنا صاحب الفكرة في بادئ الأمر.

عندما أعتزل أبدي رغبته في التدريب وتحدثت معه فوجدته مطلعاً علي العديد من المدارس التدريبية كما أنه يطور من نفسه دائماً ويتحدث لغات , فقررت تعينه مدرباً للزمالك رغم استياء الكثيرين مثل حلمي طولان .

هل تفكر في الترشح لرئاسة القلعة البيضاء من جديد ؟

طويت هذه الصفحة و راضى عن أدائي مع الزمالك الفترة السابقة , بالإضافة إلي أن لعبة الانتخابات كلها فاسدة وغير ديمقراطية .

كلمنا عن  الجمعية العمومية للزملكاوية  ؟

الجمعية العمومية في الزمالك بها الكثير من الأهلاوية ويتعمدون اختيار أشخاص معينة , ياسر أيوب قال لي شخصياً أن التوصيات خرجت لكل من هو أهلاوي بانتخاب اختيارات معينة .

 عودة الجماهير  مطلوبة في الوقت الحالي؟

يجب العمل علي عودة الجماهير الشباب غاضب فمنهم محبوسين بالإضافة إلي غيابهم عن المدرجات , ويجب  توعيتهم واحتوائهم  أكثر من اللازم .

وما تقييمك لمجلس إدارة إتحاد الكرة ؟

لوائحهم عميقة وكل هدفهم هو تربيط الانتخابات فقط  وليس لديهم الخبرة الكافية  .

الإعلام الرياضي يمثلك إيه ؟

ليس لديهم تخصص نحن في أزمة حقيقة والوسط كله فساد, الكرة في وضع مخجل ولذلك لن نتقدم للأمام .

كلمة أخيره لجمهور نادي الزمالك ؟

الفريق الأبيض يحتاج لكم دائما ويجب أن تتعاونوا  وتقفوا  قلبا وقالبا لمؤازرة اللاعبين  في الموسم الجديد لتحقيق المزيد من البطولات والإنجازات .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى