وزير التعليم العالي يؤكد تقديم كافة التسهيلات للطلاب الأردنيين للدراسة بالجامعات المصرية

يحيى الصباغ

استقبل د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ظهر اليوم الثلاثاء السيد/ علي العايد سفير الأردن بالقاهرة والوفد المرافق له، وذلك بمقر الوزارة.

وخلال اللقاء أكد الوزير على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين، مشيرًا إلى استعداد مصر لتقديم التسهيلات اللازمة للطلاب الأردنيين للدراسة بالجامعات المصرية، وزيادة المقاعد والمنح المخصصة لهم.

وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون بين مصر والأردن في مجالى التعليم العالي والبحث العلمي.

واستعرض د.عبد الغفار جهود الوزارة المبذولة لتسهيل الإجراءات على الطلاب الوافدين، ومنها اطلاق تطبيق ” ادرس فى مصر” لمساعدة الطلاب الراغبين فى الدراسة بمصر من جميع أنحاء العالم فى التعرف على المؤسسات التعليمية المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والتى تشمل: الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية وأفرع الجامعات الأجنبية، والكليات والمعاهد التكنولوجية والمعاهد العليا، بالإضافة إلى ارتباطه مع بوابة الوافدين، ومع نظام التنسيق بمراحله المختلفة وبنظام التقديم والقبول بالجامعات الخاصة.

ومن جانبه وجه السفير الأردنى الشكر لمصر على جهودها في حل مشاكل الطلاب الأردنيين، مشيرًا إلى أن هناك حوالى 1300 طالب أردني يدرسون بالجامعات الحكومية المصرية خلال العام الدراسي الحالي، مؤكداً على تميز العلاقات المصرية الأردنية عبر التاريخ فى شتى المجالات وخاصة التعليم العالى.

حضر اللقاء د.محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، أ. السيد عطا رئيس قطاع التعليم، د.كاميليا صبحى القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، د. رشا كمال القائم بعمل رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق