الجامعة الألمانية بالقاهرة تحتفل بخريجيها على مدار 3 أيام للعام الأكاديمي 2018-2019

يحيى الصباغ 

تبدأ الجامعة الألمانية بالقاهرة اليوم الجمعة الموافق 4 وحتى الأحد الموافق 6 من شهر أكتوبر الحالي حفلات تخرج أبنائها الملتحقين بكلياتها المختلفة والبالغ عددهم 2051 خريجا ًبمرحلة البكالوريوس للعام الأكاديمي 2018-2019 ،  إضافة إلى عدد 121  من الحاصلين على درجة الماجستيرM.S.C. ، و 15 من الحاصلين على درجة الدكتوراةPh.D. ، وعدد88 من الحاصلين على درجة الماجستير المهني في إدارة الأعمالMBA ” “وعدد 4 من الحاصلين على درجة الماجستير المهني تخصص وسائل الإعلامMedia MBA ، وعدد12 من الحاصلين على دبلوم إدارة أعمالDiploma inBusiness Administrationليبلغ عددهم 240مكرماً بمرحلة الدراسات العليا ، ليصبح العدد الإجمالى لكل من مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا  2291  .

يتضمن برنامج التكريم المزمع عقده على مدار ثلاثة أيام تخصيص اليوم الأول الجمعةلخريجى كلية تكنولوجيا الإدارة بقسميها تكنولوجيا الإدارة و عددهم 390خريجاً، و المعلوماتية التجارية عددهم  64 خريجاً  ، وكلية العلوم التطبيقية والفنون عددهم 211 خريجاً.

هذا ومن المقرر أن تبدأ مراسم  الإفتتاح بعزف السلام الجمهورى المصرى والألمانى ، يعقب ذلك كلمة ترحيبية للدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة ، وثانية الدكتور ياسر جمال حجازي رئيس الجامعة.

يشارك فى الإحتفالية  وفد ألماني رفيع المستوى يضم 48 شخصية من الحكوميين والأكادميين إضافة إلى عدد من الشخصيات رفيعة المستوى من الجانب المصري وذلك بإلقاء كلمات تهنئة للجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والخريجين وأولياء أمورهم ، يبدأها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، يعقبه كلمة للدكتور ماتياس باتزولد , الأمين العام لمفضوية العلوم بولايةنيدرساكسن ، ثم كلمة من السيد إيفو جونر,عمدة مدينة أولم السابق ،  يليها كلمة من الكتور ديتر فريتش  نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة – رئيس جامعة شتوتجارت الأسبق – عالم الجيولوجيا الألماني ، أستاذ القياس التصويري والمسح في جامعة شتوتجارت ،  ثم كلمة للدكتور مايكل أوستيرل, عميد كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية و أستاذ الإدارة الدولية و الاستراتيجية بجامعة شتوتجارت  ويختتم كلمات التهنئةالدكتور فيرنر سمولني , أستاذ البحث العلمي  في مركز البحوث الاقتصادية الأوروبيةZEW في مانهايم و أستاذ الرياضة و العلوم الاقتصادية بجامعة أولم  .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق